أخبار عاجلة
/ , / استقالة قائد شرطة مدينة (فرغسن) الامريكية بعد اتهام اجهزة الامن بالعنصرية

استقالة قائد شرطة مدينة (فرغسن) الامريكية بعد اتهام اجهزة الامن بالعنصرية



استقال توماس جاكسون قائد شرطة فرغسون في ولاية ميزوري بالولايات المتحدة، بعد أن اتهمت وزارة العدل جهاز الشرطة بممارسات عنصرية ضد السود، و بعد أن ألمح وزير العدل الأمريكي إيريك هولدر بحل جهاز الشرطة في المدينة.
استقال توماس جاكسون قائد شرطة فيرجسون في وسط الولايات المتحدة (ولاية ميزوري) بعد أن اتهمت وزارة العدل جهاز الشرطة بممارسات عنصرية وإلماحها بحله، وفق مقال نشرته صحيفة محلية.
وتأتي الاستقالة بعد نشر تقرير لوزارة العدل وثق ممارسات عنصرية لشرطة فيرجسون التي شهدت السنة الماضية احتجاجات عنيفة عقب مقتل الشاب الأسود مايكل براون برصاص شرطي.
وكتب جاكسون في رسالة نشرتها صحيفة "سانت لويس بوست ديسباتش" الأربعاء "أعلن بحزن استقالتي من منصب قائد الشرطة. كان لي شرف وامتياز خدمة هذه المدينة العظيمة وأن أعمل معكم جميعا".
وأكدت مدينة فرغسون في بيان التوصل إلى اتفاق مع قائد الشرطة بشأن استقالته التي تصبح سارية المفعول في 19  مارس على أن يحصل على تعويضات نهاية الخدمة وعلى ضمان صحي لمدة عام.
ورحبت عائلة براون بالاستقالة، وكانت العائلة أكدت أنها سترفع دعوى بحق فرغسون والشرطي دارن ولسن الذي أطلق النار على براون.
وقالت وزارة العدل قبل أسبوع أنه ليس لديها ما يكفي من الأدلة لتوجيه تهم فدرالية تتعلق بالمساس بالحقوق المدنية إلى ولسن بشأن مقتل الشاب في 9 أغسطس بعد شجار مع الشرطة،  لكن ألمح وزير العدل الأمريكي إيريك هولدر بحل جهاز الشرطة في المدينة.

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق : إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي : إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق